تعد محسّنات محرّكات البحث مهمة لأي نشاط تجاري تقوم به، وتقدم لك قيمة حقيقية كبيرة. نقدم لكم اليوم ثلاثة أسباب للبدء بتطبيق تقنيات SEO؛ لنقل علامتك التجارية إلى مستوى عالي. حيث تعمل مُحسّنات محرّكات البحث SEO على تحسين إمكانية البحث والرؤية الشاملة لموقعك، ولكن ما هي القيمة الحقيقية الأخرى التي يقدمها SEO؟ ولماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا جدًا؟


بناء الثقة والمصداقية/

الهدف من تحسين محركات بحث (SEO) هو إنشاء أساس متين لموقع الويب، يوفر للمستخدم تجربة فعالة، مع وجود الثقة والمصداقية في علامتك التجارية، بالإضافة إلى بعض العناصر التي يجب عليك تباعها في موقعك: 


  • جودة الروابط الخلفية المرفقة في الموقع.

  • تقديم تجربة جيدة للمستخدم.

  • المحتوى.


البحث الطبيعي (Organic Search) هو المصدر الأساسي لحركة مرور الويب على الإنترنت/

يعد Organic search أهم جزء في قياس أداء موقع الويب لمعظم الأنشطة التجارية، وهو عنصر مهم في تحويل الزبون إلى مستهلك دائم. كما تعرفون أن متصفح "Google" لديه عدد كبير من عمليات البحث أكثر من منافسيه، مثل: Yahoo، وBing، وBaidu، و Yandex، والكثير.


هذا لا يعني أن جميع محركات البحث لا تساهم في ظهور موقعك للمستخدمين، بالتأكيد ستفعل ولكن يجب عليك اتباع عناصر Google وأهدافه في تحسين محركات البحث؛ لأنه يمتلك 75 في المائة من سوق البحث الإجمالي؛ فهو أهم من باقي المتصفحات الأخرى. 


تجربة مستخدم أفضل/

يرغب الجميع في معرفة احتياجات المستخدم وتلبيتها، وعرضها في الموقع، القليل من يدرك أن تجربة المستخدم هي جزء مهم؛ لتحقيق هدفك، وظهور موقعك للمستخدمين؛ حيث أصبحت تجربة المستخدم الإيجابية عنصرًا لنجاح موقع الويب. 


إليك أحد الأمثلة الواضحة على بناء تجربة مستخدم قوية: وهو كيف أصبحت "Google" على تقديم البيانات المطلوبة للمستخدمين؟ والهدف من ذلك هو: تزويد المستخدمين بالمعلومات التي يبحثون عنها بنقرات أقل وبسرعة وسهولة. 

تتضمن جودة تحسين محركات البحث (Quality SEO) تجربة مستخدم إيجابية، والاستفادة منها لصالح العلامة التجارية خاصتك.