هل ترغب في تحسين محركات البحث على موقعك، ولكن تواجه مشكلة في معرفة المصطلحات الخاصة بالسيو؟ 

نقدم لكم اليوم في مدونة النظم الذهبية أشهر مصطلحات SEO؛ لمساعدة المسوقين في التواصل مع المبرمجين؛ لفهم كيفية تحسين مواقعهم، ووصولها إلى المستخدمين بناء على تقنيات السيو.


أشهر  مصطلحات SEO المستخدمة:

  • ALT Text / Tag or Attribute :

وصف الصورة في HTML لموقعك. تقوم محركات البحث بقراءة نص ALT للصور، وليس الصور نفسها؛ لذا يجب إضافة نص ALT إلى الصور، ولكن لا تضع أكثر من خمس صور داخل المقال.


  • المدونة:

  هي جزء من موقعك، حيث يجب عليك نشر المحتوى بانتظام؛ لأن كل منشور في المدونة هو عبارة عن صفحة جديدة يراها محرك البحث، وبالتالي فهي فرصة جديدة للوصول إلى أولى صفحات البحث.


  • مخطط الكلمات الرئيسية من Google:

مخطط الكلمات الرئيسية من Google هو أداة توفرها شركة "Alphabet Inc" للمسوقين كجزء من برنامج إعلانات Google. وبمساعدة مخطط الكلمات الرئيسية، يمكن للمسوق تحديد مستوى حركة المرور الذي يمكن الحصول عليه بميزانية معينة وحملة معينة، كما وتوفر الأداة أيضًا خاصية "تقدير التكاليف المحتملة للحملة الإعلانية". 


  • الروابط الداخلية Internal links:

يتم ربط بعض المقالات بروابط مقالات لها نفس صلة الموضوع من داخل الموقع، وتسمى هذه العملية "الروابط الداخلية". والتي من خلالها يمكن توزيع قوة الربط للصفحة الرئيسية بشكل أفضل؛ لأن المرجع الرئيسي سيبقى في الموقع نفسه. أيضًا، يمكن لمحركات البحث والمستخدمين العثور على المحتوى بسهولة أكبر.


  • كثافة الكلمات الرئيسية:

يخبرك السيو بكثافة الكلمات الرئيسية -أي عدد المرات التي ظهرت بها الكلمة الرئيسية في محركات البحث-، على سبيل المثال: إذا ظهرت الكلمة الرئيسية ثلاث مرات في نص مكون من 100 كلمة؛ فستكون كثافة الكلمة الرئيسية 3٪. 

أما من وجهة نظر محركات البحث، تعد الكثافة المتوسطة للكلمات الرئيسية مؤشرًا جيدًا للظهور على محركات البحث. 

ولكن إذا ظهرت الكلمة الرئيسية بشكل كبير في محركات البحث وتم استخدامها في موقعك؛ فستعمل محركات البحث على خفض مستوى موقعك، و يظهر بعدها في أسفل نتائج البحث.