إذا كنت لا تحصل على الكثير من الزيارات إلى موقعك؛ فأنت تحتاج إلى مختص في تحسين (SEO). 

أعددنا لكم اليوم مقالًا كاملًا عن مهام خبير تحسين محركات البحث؛ والذي يعمل على زيادة عدد الزيارات إلى موقعك؛ وبالتالي زيادة عدد المبيعات. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن ما يفعله مختص SEO؛ لوصول موقعك إلى عدد أكبر من المستخدمين.


من هو متخصص تحسين محركات البحث؟

متخصص تحسين محركات البحث هو شخص لديه مجموعة واسعة من المهارات في مجال تحسين محركات البحث: القدرة على إجراء تغييرات على الموقع؛ لمساعدته على الأداء بشكل أفضل في محركات البحث.

قد يتضمن ذلك العديد من الأشياء، بما في ذلك إجراء تغييرات على محتوى موقع الويب، وإجراء تغييرات في التعليمات البرمجية على مستوى الخادم، وتعديل بنية الموقع، والمزيد.


مهام متخصص SEO:

  1. تحسين تصنيفات مواقع الويب على محركات البحث الرئيسية، مثل: Google، وYahoo! 

  2. تحسين نتائج البحث ذات الصلة، وتلبية احتياجات المستخدمين؛ للحصول على تجربة أفضل.

  3.  رفع عدد الزيارات، وحجم العملاء المحتملين على الموقع، بالإضافة إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية. 

  4.  إعادة توجيه عنوان URL، وأخطاء 404.

  5. تحليل وجود المنافسين على شبكة الإنترنت.

  6.  مراقبة Google Search Console، ومتابعة تحليلات الموقع.

  7. تدقيق الموقع.

  8. إنشاء محتوى سيو، غني بالكلمات الرئيسية.

  9. بناء خلفية قيمة لموقعك.

  10. تحسين كود موقعك، وسرعة الصفحة.


يقول بريت باستيلو: "الغرض الأساسي من تحسين محركات البحث، هو نفس الهدف لأي مسوق: تحقيق المزيد من المبيعات للشركة"؛ لأن SEO جزء لا يتجزأ من التسويق؛ فتوظيف عملية التسويق عن طريق محركات البحث أمرًا ضروريًا لمتخصصي SEO


ما المهارات التي يحتاجها متخصص تحسين محركات البحث؟

  • مهارات الاتصال: فيجب أن تكون قادرًا على توضيح أفضل مسار للعمل، وتقديم أفضل ما يمكنك فعله.

  • تقييم المخاطر: معرفة الفرق بين التغييرات التي يمكن أن تلحق ضررًا كبيرًا بالموقع، والتغييرات التي يمكن أن تحرك وتدفع الموقع إلى الأمام. 

  • المعرفة الكاملة Google Analytics ( أداة لتحليل الموقع). 

  • استخدام أدوات تحسين محركات البحث، مثل: SEMrush وMoz.